نصائح للحفاظ على محرك السيارة

نصائح للحفاظ على محرك السيارة

الآن أصبح من الصعب الحصول علي سيارة جديدة أو شراء سيارة جديدة، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم اجمع، بالإضافة الي ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل مبالغ فيه، وبالتالي اصبح الحفاظ علي محرك السيارة التي تمتلك ضرورة ملحة، ويجب الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.


محرك السيارة هو القلب النابض للسيارة، ومن الضروري الحفاظ عليه ليظل في أفضل صورة وحالة ممكنة، ويجب أن يكون في أفضل صورة ممكنة ليعمل بكفاءة، وبالتالي في هذه الحالة لن يعرض المحرك لأي أعطال، خصوصا أن أعطال المحرك مكلفة وتحتاج الي وقت أيضا لإصلاحه .


1 - متابعة الزيت وتغييره باستمرار
زيت المحرك عامل مهم في السيارة وذلك لأنه يعمل علي عدم تراكم الأتربة والأوساخ بداخل المحرك، ومن هنا يجب متابعة الزيت باستمرار حتي يتم ملاحظة انخفاضه ومن هنا يجب تغيره أو معرفة السبب الذى أدي الي انخفاضه، بالإضافة الي أن المحرك يحتوي علي الكثير من الأجزاء التي تعمل معا بسهولة بفضل وجود الزيت الذى يجعل حركتهم سهلة .

2 - المحافظة علي نظافة فلتر الهواء
فلتر الهواء من شأنه منع مرور أي شيء ملوث داخل المحرك، وذلك لان مرور أي شيء ملوث يمنع حدوث عملية احتراق الوقود بشكل كامل، ويعمل علي زيادة الانبعاثات، ويقلل كفاءة استهلاك الوقود، وبالتالي يجب المحافظة علي نظافة فلتر الهواء .


3 - تبريد المحرك
المحرك هو المسؤول عن تشغيل السيارة وضمان حركتها بسهولة، ومن هنا لازم التأكد من حرارة المحرك، وذلك لان مياه السيارة المتواجدة في الردياتير هي المسئولة عن تبريد السيارة، ومن هنا يجب متابعة هذه المياه باستمرار والتأكد من أنها في المستوي الطبيعي لها ولم تنخفض.


4- عدم قيادة السيارة وخزان الوقود فارغ
يحتوي خزان الوقود علي الكثير من المواد الضارة التي تتواجد في قاع الخزان، وعند قيادة السيارة والخزان فارغ تصل هذه المواد الي المحرك وتسبب به أضرار كبيرة .


5 - منع تسرب السوائل والزيوت
محركات السيارات التي تقوم بعمل تسريب للسوائل والزيوت غالبا ما يكون بها عطل، ويمكن إصلاح هذا العطل بسهولة من خلال الذهاب الي مركز صيانة والكشف عن الأماكن التي يحدث بها تسرب والعمل علي منع ذلك التسرب.