خطوات الحفاظ على طلاء سيارتك

خطوات الحفاظ على طلاء سيارتك

طلاء السيارة ولونها من أكثر الجوانب وضوحًا بالسيارة ومهم بالنسبة لـ مظهر سيارتك، ودائما ما تكون السيارات عرضة للخدوش ولأشعة الشمس فوق البنفسجية، والأوساخ والمواد الكيميائية.


بالإضافة الي أن الطلاء الخارجي للسيارة من اكثر محتويات السيارة عرضة للتلف، وبالتالي يجب العناية بالسيارة من خلال غسلها وتلميعها ، وتجنب تعرضها لأشعة الشمس العادية ،  والفوق بنفسجية .


1- اغسل سياراتك
غسيل السيارة  يزيل الغبار والأوساخ والحشرات والملوثات الأخرى، التي يمكن أن تجعل طلاء سيارتك مطفي " باهة"  أو تتسبب في تأكل صاج السيارة .
من الضروري أن يتم  غسيل السيارة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين  أو أكثر إذا كانت معرضة لظروف قاسية، ويجب بعد غسيل السيارة أن يتم تجفيفها بواسطة منظفات لطيفة، أو إسفنجة ناعمة، أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة،.

2- شمع سيارتك بانتظام
يتم وضع طبقة من الشمع علي طلاء السيارة، حيث يعمل الشمع علي وقاية الطلاء الخارجي للسيارة، من خلال صد الماء والأوساخ والأشعة فوق البنفسجية، ويجب تشميع السيارة على الأقل مرتين في السنة أو أكثر إذا كنت تقود سيارتك أثناء الطقس القاسي.
يجب استخدام شمع عالي الجودة يناسب نوع ولون طلاء السيارة .، ولا يجب أن يتم وضع الشمع علي السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة أو عندما يكون الطلاء ساخن .


3- تلميع سيارتك من حين لآخر

تلميع السيارة من الأشياء التي تفيد بعناية طلاء السيارة، ويعمل التلميع علي إزالة الخدوش الطفيفة، وعلامات الدوران ، ويعيد التلميع وضوح لون طلاء سيارتك وعمقه ، ويجب عليك تلميع سيارتك مرة أو مرتين في السنة أو كلما لاحظت علامات تلف الطلاء.

4- تجنب ما يتلف الطلاء الخارجي

فضلات الطيور حمضية ومسببة للتآكل ويمكن أن تؤثر علي طلاء سيارتك إذا تركت دون علاج، ويجب غسلها بالماء ومنظف خفيف، وعصارة الأشجار لزجة ويصعب إزالتها وتجذب الأوساخ والحشرات إلي دهان السيارة ويجب إزالتها باستخدام مزيل مخصص .