«شاومي» تعتذر لطالبي شراء سيارتها الكهربائية

«شاومي» تعتذر لطالبي شراء سيارتها الكهربائية

كتبت شركة الهواتف الذكية الصينية شاومي، عبر تطبيقها الخاص بحجز السيارات، أن المشترين المحتملين لسيارتها السيدان الكهربائية الجديدة SU7 قد يواجهون انتظاراً لمدة تصل إلى 7 أشهر، في إشارة إلى أن شركة صناعة الإلكترونيات الصينية تتمتع بطلب قوي على سيارتها حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وبدأت شركة شاومي السماح للمستهلكين بتقديم طلبات شراء سيارتها السيدان الكهربائية SU7 يوم الخميس، بعد أن أعلنت عن أسعار السيارة التي بدأت بسعر 29870 دولاراً. وفي ليلة الجمعة، قالت إن الطلبات المسبقة بلغت 88898 في أول 24 ساعة.

وجدت عمليات التحقق التي أجرتها «رويترز» على تطبيق سيارة Xiaomi يوم الاثنين أن الشركة تنصح بأن وقت التسليم لطراز SU7 القياسي للشركة قد يستغرق من 18 إلى 21 أسبوعاً، وطراز SU7 Pro من 18 إلى 21 أسبوعاً، في حين أن الطراز الأغلى سعراً، يبلغ سعره 299.900 يوان.، سوف يستغرق 27-30 أسبوعا.

وكجزء من حملة بدء المبيعات، أصدرت «شاومي» أيضاً نسختين خاصتين أخريين من السيارة تسمى "Founder's Edition" والتي تأتي مع هدايا مجانية، مثل الثلاجات. وتم بيع الدفعة الأولى المكونة من 5000 سيارة من هذا النوع مباشرة بعد أن سمحت للمستهلكين بتقديم الطلبات يوم الخميس.

وفي يوم الأحد، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي Lei Jun، في منشور على Weibo، إنه سيفتح جولة ثانية من المبيعات لإصدار Founder's Edition، على الرغم من أنه لم يحدد الكم، وفقاً لما نقلته "رويترز"، واطلعت عليه "العربية Business".

وقال أيضاً إنه أثناء عملية الطلب لإصدار Founder's Edition، حددت "شاومي" وحظرت بعض الطلبات غير الطبيعية وتلك التي قدمها السماسرة.

وقامت شركة شاومي ببناء مصنع في بكين قادر على إنتاج 200 ألف سيارة سنوياً قبل أن تحصل على الموافقة التنظيمية لبدء التصنيع في الصين. كشفت مجموعة BAIC Group لصناعة السيارات المملوكة للدولة في نوفمبر أنها ستقوم بتصنيع السيارات لشركة شاومي - في نفس مصنع "Xiaomi".