ألفا روميو تطرح جونيور الكهربائية المدمجة

ألفا روميو تطرح جونيور الكهربائية المدمجة

قدمت ألفاروميو سيارة جونيور الجديدة للصحافة الدولية في ميلانو، في المقر التاريخي لنادي ميلانو للسيارات لإظهار لغة ألفا روميو الجديدة في التصميم.

 

وباب الحجز مفتوح الان للنسخة الخاصة من السيارة جونيور سبيشال، البوابة الجديدة إلى عالم ألفا روميو للجميع، عشاق ألفيستي وغيرهم، الذين كانوا ينتظرون عودة العلامة التجارية إلى هذا القطاع.  لتلعب دورًا رائدًا، تقدم ألفا روميو السيارة المدمجة الرياضية والأكثر إثارة للقيادة في الفئة بأكملها، وهي السيارة الوحيدة التي يمكنها الدخول في منافسة مع عشاق جولييتا وميتو وجذب جيل جديد من محبي ألفيستي.

جونيور شاملة وتوفر للجميع فرصة الوصول إلى سيارة مميزة وجذابة، وتتمثل مهمتها في جذب جيل جديد من خلال لغة تصميم جديدة. إن الحفاظ على الثبات هو استعدادها الفطري للطابع الرياضي، وهي السمة التي حركت ألفا روميو منذ عام 1910، حيث كان المقصود من "الطابع الرياضي" أن يكون تجربة قيادة جذابة في الحياة اليومية.

في فئة مليئة بالإصدارات الرياضية المستمدة من الطرازات العامة، يتم اقتراح جونيور كجسم رائع وفريد من نوعه، يجمع بين الأسلوب الآسر والتكنولوجيا الأكثر تقدمًا من حيث الراحة والاتصال وديناميكيات القيادة. راحة لا هوادة فيها، كما يتضح من الصندوق الأكبر بين المنافسين (400 لتر). تتوفر جونيور أيضًا بطرازين هجين وكهربائي، دون تمييز من حيث الجماليات أو المعدات، لأن الشيء الوحيد الذي يهم هو حقيقة أنها 100% من ألفا روميو.

تتوفر جونيور في تكوين IBRIDA، وهو الأول في فئته الذي يقدم أيضًا طراز Q4 للدفع الرباعي مع إدارة محور الدفع الخلفي تلقائيًا، وELETTRICA  في نوعين مختلفين من الطاقة بقوة 156 حصانًا، وما يصل إلى 410 كيلومترات، بالإضافة إلى محرك VELOCE الرياضي بقوة 240 حصانًا، وهو مثال للحمض النووي الرياضي لألفا روميو. يتطور التصميم في السمات المميزة التي تخلق اتصالاً عاطفيًا فوريًا، ففي نهاية المطاف كانت ألفا روميو تستهدف دائمًا أولئك الذين يبحثون عن سيارة ليس فقط لتكون "وسيلة نقل"، بل لتكون بمثابة تكافل، ورابطة يمكن أن تبرز "المشاعر الأصيلة".

تهدف جونيور الجديدة إلى إحداث تغيير عميق في مفهوم الرياضة في أكبر قطاع في أوروبا، وتعتمد على الرغبة المحددة في إنتاج سيارة مدمجة، يزيد طولها قليلاً عن 4 أمتار، بروح رياضية جديدة كليًا وحديثة، وهو ما يتجاوز الأداء وحده ويتقدم نحو ألفا روميو المميزة والموقع الرياضي المثالي. وبطبيعة الحال، يعد هذا هدفًا جريئًا وطموحًا، ولا يمكن تحقيقه بشكل رسمي إلا من خلال علامة تجارية لها تاريخ رياضي يزيد عن قرن من الزمان، تم صياغته على حلبات السباق وعلى الطرق اليومية.. باختصار، جونيور هي نوع من "الدليل" لعلامة تجارية إيطالية مكرسة لإرضاء القدرات الحسية، لأن السيارة كانت وستظل منتجًا مثيرًا يجب تجربته ومشاركته بشغف.

التصميم الخارجي
تعيد سيارة ألفا روميو سنترو استيل تعريف معايير التصميم في فئتها.

تعتمد ألفا روميو على التوازن المثالي بين الجمال الوظيفي والتراث الذي لا مثيل له، مما يجعلها مثالاً للأسلوب الإيطالي في مجال السيارات.

ومن المؤكد أن جونيور الجديدة ليست استثناءً، حيث أن أبعادها المدمجة – طولها 4.17 متر، عرضها 1.78 مترًا وارتفاعها 1.5 مترًا - يشمل تفرد تصميم ألفا روميو سنترو استيل الأصلي والحديث المصنوع في إيطاليا النموذجي للعلامة التجارية، ويتم التعبير عنه في توازن النسب ونقاء الخطوط والاهتمام بجودة الأسطح.

وقد صمم مصممو ألفا روميو هذا "الجلد" بعناية حرفية على الأجزاء الميكانيكية، وفصلوا أنفسهم تمامًا عن مفاهيم العقلانية الباردة السائدة، لبث الحياة في تصميم متعرج ومثير يلفت الأنظار من النظرة الأولى.

وهذا يخلق علاقة عاطفية حقيقية بين السائق والسيارة، حتى أنه يصل إلى حد أن يؤدي إلى رغبة قوية في مداعبتها، تم تحديد النسب بمميزات وأساليب تتعلق بالتقاليد، مثل البروزات المحدودة، وأقواس العجلات القوية، و"الذيل المقطوع" الأيقوني، في إشارة إلى جوليا TZ الأسطورية.

إن بساطة الأسلوب الإيطالي، وخاصة ألفا روميو، تخفي واحدة من أكثر العمليات الإبداعية تعقيدا في صناعة تصميم السيارات، حيث تتميز ألفا روميو جونيور بهوية قوية تتكون من عدد من المزايا التي تشمل الدرع الأسطوري، في متغيرات Leggenda وProgresso، والذي ربما يكون التوقيع الأكثر شهرة وتميزًا في عالم السيارات. 

يتم المساهمة في شخصيتها القوية من خلال "المظهر" الجريء للواجهة الأمامية، مع مصابيح أمامية "3+3" ومصابيح LED مصفوفة كاملة التكيف. وأخيرًا، يتميز طراز ألفا روميو بجودة الأسطح التي تخلق انعكاسات غنية ومتناغمة من خلال التباينات الحجمية المتميزة

تصميم داخلي
"موجهة نحو السائق" لتجربة قيادة أصيلة وجذابة
يمكن العثور على نفس الإلهام للطابع الرياضي الخالص داخل السيارة، حيث تتمثل المزايا البارزة في الاهتمام الإيطالي بكل التفاصيل، واستخدام أجود المواد ووضع جميع أدوات التحكم في متناول السائق، كما يتضح من عجلة القيادة المدمجة، للتكيف مع جميع أنماط القيادة.

والأهم من ذلك كله، أن لوحة العدادات وتصميمها "التلسكوبي" التاريخي يخلق هذا الاتصال البصري المباشر ويقنعك بلف يديك حول عجلة القيادة، وتشغيل المحرك، وتحقيق أقصى استفادة من تجربة القيادة الفريدة. وفي وسط المجموعة، الميزة البارزة هي شاشة TFT رقمية بالكامل مقاس 10.25 بوصة للوصول إلى بيانات السيارة وإعدادات تقنيات القيادة. في منتصف لوحة القيادة يوجد نظام شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة موجه نحو السائق، تم تطويره للعمل مع عناصر واجهة المستخدم، والمكونات الرسومية المصممة للتفاعل البديهي مع جميع المزايا، والتي يمكن تخصيصها عبر السحب والإفلات السريع والسهل. يمكن لكل مستخدم إنشاء صفحته الرئيسية الخاصة، حيث تكون كل ميزة من مميزات السيارة عبارة عن تطبيق في حد ذاته. 

ولزيادة تزيين المقصورة الداخلية، توجد فتحات تكييف الهواء على شكل كوادريفوليو، الرمز المميز لطابع ألفا روميو الرياضي. وأخيرًا، لجذب انتباه السائق والترحيب به، تم تجهيز مقاعد Sabelt الرياضية بمسند ظهر مغلف يجمع بين المقاومة الميكانيكية العالية وبيئة العمل المثالية وخفة الهيكل.