أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة من تويوتا.. تعرف على موعد الطرح

أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة من تويوتا.. تعرف على موعد الطرح

وفقًا لموقع "إنجادجت"، ستكون السيارة نتاج مشروع مشترك بين تويوتا وGAC Toyota. أكدت الشركة أن هذا المشروع سيطلق سيارة كهربائية مزودة بقدرات قيادة ذاتية مماثلة لنظام Tesla Full Self Drive في الصين العام المقبل.

تم الإعلان عن قرار طرح الطراز الكهربائي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشركة GAC Toyota، وهي شراكة مشتركة بنسبة تعاون 50:50 بين شركة Toyota Motor ومجموعة قوانغتشو للسيارات (GAC) الصينية. الهدف من هذه الشراكة هو ملء الفجوة التكنولوجية مع المنافسين مثل Tesla وXPeng وBYD وNIO وغيرهم في المنطقة.

بجانب الطراز الذي سينتج عن شراكة GAC Toyota، ستقدم تويوتا أيضًا سيارة أخرى بموديل Bozhi 3X SUV العام المقبل كأول طراز EV مزود بتقنية القيادة الذاتية. هذا الطراز سيدمج ميزات مساعدة السائق المتقدمة مثل القيادة على الطرق، وتجنب العوائق، ومواقف السيارات، على غرار نظام FSD لشركة Tesla.

تويوتا تقدم هذه التقنيات من خلال شراكة جديدة مع شركة Momenta، الشركة الناشئة في مجال السيارات ذاتية القيادة في بكين. وكانت تويوتا من بين المستثمرين الرئيسيين في تمويل Momenta لعام 2021 في السلسلة C.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل GAC Toyota أيضًا مع شركة Huawei لاستخدام تقنيتها في سيارة السيدان الكهربائية bZ3X من تويوتا، وفقًا لتقرير CnEVPost. هذه التقنية الفريدة من نوعها من Huawei ستوفر البرمجيات والأجهزة، بينما يعمل الثلاثة معًا، بالإضافة إلى تويوتا، على دمجها.

وفي إطار استراتيجيتها المستدامة، كشفت تويوتا أيضًا عن خططها لإطلاق بطارية ليثيوم فوسفات الحديد بحلول عام 2027، والتي من المتوقع أن تساهم في تقليل تكاليف الإنتاج للسيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 40%.

بعد انخفاض مبيعات السيارات بنسبة 22% في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، تسعى تويوتا إلى تحديث علامتها التجارية بمزيد من التكنولوجيا التنافسية.

تويوتا، الشركة اليابانية العملاقة في صناعة السيارات، تتطلع إلى مواجهة التحديات الناشئة من شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية ذات التكلفة المنخفضة مثل BYD، التي أطلقت سيارتها الكهربائية الثالثة في اليابان الأسبوع الماضي.