حققت شركة جنرال موتورز أرباحًا تصل إلى 3 مليارات دولار خلال فترة ثلاثة أشهر

حققت شركة جنرال موتورز أرباحًا تصل إلى 3 مليارات دولار خلال فترة ثلاثة أشهر

رغم تراجع مبيعات شركة جنرال موتورز في أمريكا والخسائر التي تكبدها مشروعها المشترك المربح في الصين، تمكنت الشركة من تحقيق أرباح بقيمة 3 مليارات دولار في الربع الثالث من العام، كما أعلن اليوم الثلاثاء، وهو أقل قليلاً مما حققته خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت الشركة من مقرها في ديترويت بتسجيل إيرادات بلغت 48.8 مليار دولار خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة نسبتها 10٪ مقارنة بالعام السابق، وذلك بفضل استقرار متوسط أسعار بيع السيارات في الولايات المتحدة، والذي بلغ أكثر من 49 ألف دولار.

قال المدير المالي للشركة، بول جاكوبسون، إنه رغم انخفاض إجمالي المبيعات في أمريكا، التي تعتبر السوق الأكثر ربحية لجنرال موتورز، بنسبة 2.2% خلال الربع الثالث، فإن غالبية هذا الانخفاض جاء من مبيعات الأساطيل الكبيرة، بينما ارتفعت مبيعات الأفراد، التي تعتبر أكثر ربحية، بنسبة 3%.

وأضاف جاكوبسون أن جنرال موتورز لم تشهد التحول الذي عانت منه شركات سيارات أخرى في مبيعات السيارات ذات الأسعار المرتفعة، حيث يبحث العملاء عن خيارات أقل تكلفة. وأوضح أن المستهلكين لا يزالون يتمسكون بالشركة بشكل قوي، مع توقع أن يكون العام المقبل متسقًا مع العام الجاري، خاصة مع استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة وتكاليف الاقتراض.

وأشار إلى أن الوضع لم يتغير عما اعتادوا عليه خلال الأرباع القليلة الماضية.