استقل الرئيس السيسي اليوم سيارة "أوروس" الخارقة، التي يقود بها الرئيس بوتين إدارة الحرب

استقل الرئيس السيسي اليوم سيارة "أوروس" الخارقة، التي يقود بها الرئيس بوتين إدارة الحرب

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم، الثلاثاء، إلى مدينة كازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها مصر كعضو في هذا التجمع منذ تفعيل عضويتها في يناير الماضي.

عند وصوله إلى المطار، كان في انتظاره نسخة من السيارة الرئاسية الروسية الجديدة "أوروس"، التي تنتجها شركة "أوروس موتورز" المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يستقل فيها السيسي سيارة أوروس، إذ قام بركوبها مع الرئيس بوتين خلال زيارة إلى روسيا عام 2018، حيث تجول الزعيمان بها في حلبة سباق فورمولا 1.

يُعتبر مشروع "كورتيج" واحدًا من إنجازات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قرر في عام 2016 استبدال السيارة الرئاسية السابقة، التي كانت من إنتاج شركة مرسيدس بنز، بسيارة روسية بالكامل.

تتميز مقصورة سيارة الرئيس الروسي بنظام تكييف متطور، مع جهاز تحكم يعمل على تثبيت درجة حرارة الهواء عبر قرصين دوارين. كما تتمتع بتطعيمات من خشب عالي الجودة.

تم تصميم سيارة "أوروس" لتكون مقاومة للماء، وهي مزودة بمحرك هجين بثماني أسطوانات وسعة 4.4 لتر. كما أنها مجهزة بميزات حماية ضد الحرائق والقنابل والرصاص، بالإضافة إلى القدرة على صد نيران القناصة وهجمات الآر بي جي.

وتستطيع السيارة أيضًا التصدي للهجمات بالأسلحة البيولوجية، مما يمكّن الرئيس من إدارة شؤون الدولة وقيادة الحرب من داخلها.

تُعتبر سيارة أوروس وراثة للسيارات المدرعة التي كانت تُنتجها شركة "زيل" والتي كانت تستخدم لنقل القادة السوفييت خلال فترة الحرب الباردة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السيارة على شاشة كبيرة في لوحة التحكم ونظام مالتميديا متطور، مع ديكورات داخلية مستلهمة من سيارات مرسيدس S وE الحديثة.