انخفاض قيمة الأوفربرايس على سيارات شيفروليه وMG وهيونداي ونيسان وشيري.

انخفاض قيمة الأوفربرايس على سيارات شيفروليه وMG وهيونداي ونيسان وشيري.

تراجع الأوفربرايس في مصر

كشفت تقارير حديثة عن تراجع الأوفربرايس المفروض على السيارات في مصر خلال الفترة الأخيرة. بعد فترة من اختفائه، عاد الأوفربرايس للظهور بسبب نقص المعروض بعد توقف الاستيراد منذ مايو الماضي، مما أدى إلى ارتفاعه تدريجيًا مع تفاقم الأزمة.

تقليل الأوفربرايس لتنشيط المبيعات

أفادت التقارير بأن التجار اضطروا لتقليل الأوفربرايس في ظل الركود الحالي في المبيعات، وذلك في محاولة لتنشيط السوق مع تراجع أعداد المشترين للسيارات الجديدة. وأكد التجار أن هناك مشكلات عديدة تواجه شركات ومعارض السيارات، تشمل الضغوط المالية الناتجة عن تراجع المبيعات، مما يجبرهم على تحميل الفارق على السيارات القليلة التي تُباع بأسعار مرتفعة.

الوكلاء يطالبون بسداد قيمة السيارات كاملة

من ضمن التحديات التي يواجهها التجار، مطالبة الوكلاء لهم بسداد قيمة السيارات التي يوردونها لهم بالكامل في الشهر الجاري. لتحقيق المبيعات وزيادتها، اضطر التجار لتخفيض الأوفربرايس لتسريع عمليات البيع وتوفير السيولة المالية.

زيادة في كميات السيارات الموردة

كما أكد التجار حدوث زيادة في كميات السيارات الموردة من قبل بعض الشركات، حيث وصلت الكميات إلى الضعف. ومع توفر المعروض، بدأ الأوفربرايس في الانخفاض.

تراجع الأوفربرايس على بعض العلامات التجارية

تراجع الأوفربرايس على طرازات من علامات هيونداي ونيسان وشيري، حيث وصل الانخفاض إلى 80 ألف جنيه. كما انخفض الأوفربرايس على سيارات شيفروليه وMG أيضًا.