جنرال موتورز تحقق أرباحًا بلغت 3 مليارات دولار خلال ثلاثة أشهر

جنرال موتورز تحقق أرباحًا بلغت 3 مليارات دولار خلال ثلاثة أشهر

رغم تراجع مبيعات شركة جنرال موتورز في أمريكا والخسائر التي تكبدها مشروعها المشترك المربح سابقًا في الصين، استطاعت الشركة الأمريكية العملاقة تحقيق أرباح بقيمة 3 مليارات دولار في الربع الثالث من العام، كما تم الإعلان عنه اليوم الثلاثاء، وهو أقل قليلاً مما حققته في نفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت الشركة في ديترويت بتسجيل إيرادات بلغت 48.8 مليار دولار خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة قدرها 10% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بفضل دعم متوسط أسعار بيع السيارات في الولايات المتحدة، التي استقرت عند أكثر من 49 ألف دولار.

وأشار المدير المالي للشركة، بول جاكوبسون، إلى أن إجمالي المبيعات في أمريكا، التي تعتبر السوق الأكثر ربحية لجنرال موتورز، قد تراجع بنسبة 2.2% خلال الربع الثالث. وقد جاء معظم هذا الانخفاض من المبيعات إلى عملاء الأساطيل الكبيرة، بينما زادت مبيعات الأفراد، التي تعتبر أكثر ربحية، بنسبة 3%.

وأضاف جاكوبسون للصحفيين أنه على الرغم من أن شركات سيارات أخرى تواجه صعوبة في بيع السيارات ذات الأسعار المرتفعة في ظل تراجع طلب العملاء على تكاليف أقل، إلا أن جنرال موتورز لم تواجه مثل هذا التحول حتى الآن.

وتوقع أن يستمر العملاء في الالتزام بالشركة، مشيراً إلى أن العام المقبل قد يكون متسقًا مع العام الجاري، حيث يستمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة وتكاليف الاقتراض. وأكد أن الوضع لم يتغير كثيرًا عما شهدته الشركة في الأرباع السنوية السابقة.