تتميز بنتلي Continental GT الجديدة بتصميمها الأنيق وأدائها الفائق

تتميز بنتلي Continental GT الجديدة بتصميمها الأنيق وأدائها الفائق

تُعرف سيارات بنتلي بمحركاتها الكبيرة التي تُبرز قوتها، خاصةً في طراز Continental الذي يعتمد على محرك W12. ومع ذلك، قررت الشركة البريطانية استبدال هذا المحرك مع إطلاق الجيل الرابع من الجران توريزمو (Gran Turismo)، الذي يأتي مزودًا بمحرك V8 مدعوم بتقنية كهربائية.

نظام دفع هجين

لتخفيف وطأة وداع المحركات الكبيرة على عشاقها، اعتمدت بنتلي نظام دفع هجين يجمع بين محرك تربو V8 بسعة 4.0 لتر ومحرك كهربائي، مما يمنح السيارة الفاخرة قوة إجمالية تبلغ 575 كيلووات (782 حصان)، بزيادة قدرها 20% مقارنةً بقوة المحرك W12 التي كانت تبلغ 485 كيلووات (659 حصان). بذلك، تُعتبر هذه السيارة أقوى طرازات بنتلي على الإطلاق.

لا تقتصر التحديثات الجديدة على نظام الدفع الهجين فقط، بل تشمل أيضًا مجموعة الحركة والتعليق الجديدة، التي تحتوي على مخمدات ثنائية الصمامات يمكن تعديلها لتناسب حالة الطريق وأسلوب القيادة.

معدلات أداء رياضية

تتمتع Continental GT الجديدة بمعدلات أداء تنافس السيارات السوبر رياضية، حيث يأتي المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 1000 نيوتن متر. مع نظام الدفع الرباعي وتوجيه المحور الخلفي، تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في 3.2 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 335 كلم/س.

بفضل النظام الهجين، يمكن للسيارة السير لمسافة 80 كلم باستخدام المحرك الكهربائي فقط، وذلك بفضل بطارية سعة 26 كيلووات/الساعة، مما يوفر تجربة هادئة وراحة للركاب، مع سرعة قصوى تصل إلى 140 كلم/س.

تصميم خارجي أنيق

حافظت بنتلي على أبعاد السيارة التي تصل تقريبًا إلى 4.90 متر، مع تحسينات في تصميم المقدمة حيث تم دمج الكشافات المزدوجة في عدستين كبيرتين، وتعزيز خصائص الديناميكية الهوائية في الجزء الخلفي.

مقصورة داخلية فاخرة

تتجلى الفخامة والرقي في المقصورة الداخلية للسيارة، التي تحتوي على عدادات رقمية وبكرة كبيرة يمكن تدويرها حسب الرغبة، مع إمكانية الاختيار بين شاشة لمسية أو ثلاثة عدادات كلاسيكية. يمكن للعملاء اختيار الكونسول من الكربون أو الخشب.

بينما يستمتع الركاب في المقدمة بتجهيزات متعددة، قد يشعر ركاب المقعد الخلفي ببعض القيود في مساحة الأرجل، رغم أن المقاعد مريحة ومزودة بفرش جلدي سميك، نظرًا لقاعدة العجلات التي تبلغ 2.85 متر.